منتديات بُــهار

Jiyana me be Buhar her gav bahîze
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أعضاءنا الأعزاء , تم و حسب القرار الإداري إنشاء شات لمنتدى بُــــهار ........ : group228797@groupsim.com
أيها السادة الكرام .... أعضاء و زوار منتدى بُـــهار , نود إعلامك إلى أن المنتدى مازال جديداً و في بدايته لذلك نرجو منكم مشاركتنا في سبيل إغنائه بالمواضيع القيمة و المفيدة في كافة المجالات , و لكم جزيل الشكر
رجاء ..... نرجو من الأعضاء قراءة القوانين قبل البدء بأي شيء في المنتدى ... المدير العام

شاطر | 
 

 المسلسل : صبايا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
roshan
نشيط
نشيط
avatar

المؤهل المدرسي : جامعي
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 12/09/2009

مُساهمةموضوع: المسلسل : صبايا   الأربعاء سبتمبر 16, 2009 8:49 pm

لعمل : اجتماعي & كوميدي
تأليف : رنا الحريري
إخراج : ناجي طعمة

بطولة: نسرين طافش, ديمة بياعة, جيني اسبر, ديمة الجندي, كندة حنا, نبال الجزائري, محمد خير الجراح, قصي خولي, باسم ياخور, عبد المنعم عمايري, فادي صبيح, محمد حداقي, أندريه سكاف, جرجس جبارة, مها المصري, هبة نور, سامر كاسوحة, خالد القيش, رنا شميس, مهيار خضور, يحيى بيازي, معن عبد الحق .
قصة العمل : يرصد العمل الدفاع عن القيم والأخلاق الاجتماعية بطريقة واعية بعيداً عن الإغراء الساذج طارحا مسالة اننا نعيش في القرن الواحد والعشرين وانه هناك فضاءات مفتوحة ولا يمكننا التراجع إلى الوراء وعلينا أن نسعى من خلال تفكيرنا بتبني فكر التحرر الملتزم الواعي الذي يساهم في تكوين الشخصية وعدم تسطيحها.
وذلك من خلال مجموعة من العلاقات بين عينة من الفتيات وكل منهن تمثل شريحة من شرائح المجتمع .
دور نسرين طافش : تجسد شخصية _ ليلى _ هي أكثر الفتيات عقلا و حكمة، من أب سوري و أم روسية سافرت بعد وفاة زوجها الى ديارها ، تاركة ابنتها الوحيدة في الشام بناء على رغبتها . ليلى عارضة الأزياء الجميلة التي تعيش مع الفتيات بطريقة مسالمة تبتعد قدر الإمكان عن الشجار و المشاكل ، تحاول أن تعيش حياة مستقلة بطريقتها الخاصة لكنها تتعب من الضغوط وتقررفي نهاية المسلسل السفر للإلتحاق بوالدتها في روسيا .
دور ديمة بياعة : تجسد شخصية _ نور _ وهي فتاة جميلة توفيت والدتها و سافر والدها للعمل في إحدى دول الخليج و لكي لا تعيش وحيدة في منزلها الكبير قامت بتأجير الغرف لأربع فتيات من عمرها ليعشن معا ,و هي الفتاة الخلوقة الطيبة التي أنهت دراسة معهد سكرتاريا, و بقيت في المنزل دون عمل بناء على رغبة ابن عمها و خطيبها "وائل" .
دور جيني إسبر : تجسد شخصية _ ميديا _ أكبر الفتيات سنا و هي فتاة جميلة قادمة من محافظة اللاذقية من أجل تحقيق طموحها في مهنة التمثيل ، تواجهها العديد من الصعوبات و تحاول جاهدة الوصول الى الشهرة بشتى الأساليب, فنراها تارة ترشي أحد الكتاب لتحصل على دور مهم, و تارة أخرى تقرر كتابة مسلسل خاص بها .لكنها تستسلم في النهاية و تقرر أحتراف الغناء ,و تشجع الفتيات للإنضمام اليها لتكوين فرقة غنائية كالفرق المنتشرة هذه الأيام .
دور ديمة الجندي : تجسد شخصية _ لبنى _ آخر القادمات للعيش في المنزل ،فتاة طيبة القلب الى أبعد الحدود قوية الشخصية أنهت دراسة معهد اعداد رياضي تأتي من إحدى القرى الشمالية الى العاصمة باحثة عن عمل . تنجح في بحثها لتقوم بالتدريب في أحد النوادي الرياضية .
دور كندة حنا : تجسد شخصية _ سميحة _ هي أصغر الفتيات سنا و أكثرهن اهتماما بجمالها و أناقتها، قدمت من حلب للدراسة في كلية الحقوق .هي أقل الفتيات ذكاء، طيبة و تتصرف بعفوية وبساطة أقرب الى السذاجة، تتعرف على العديد من الشبان و تتعرض للكثير من المقالب التي تنتهي دائما لصالحها لا لذكائها بل لجمالها الملفت .
دور نبال الجزائري : جارة الفتيات, و هي أقل جمالا من الفتيات و أكبرهن سنا ,كثيرة الكلام و المشاكل تقوم بزيارة الفتيات بين الحين و الأخر, و يستعن بها لمعرفة آخر الأخبار و للوصول الى معلومات عن أي كان ، يتعاملن معها بود على الرغم من بعض المواقف السيئة التي تسببها لهن بقصد أو بغير قصد .
دور محمد خير الجراح : يجسد شخصية _ قدري _ في المشاهد التي يبرز فيها 'قدري' لا يتيح لأحد أن يتكلم. فهو يتدخل في 'الحمة المحرقة'. هو ليس دور السلطة بل قدري 'كثير غلبة'. ويعتقد أنه يقدم خدمات لهؤلاء الصبايا، ويسند لنفسه مسؤولية حماية إحداهنّ كونها جارته. ومن هذا الباب يتورط في قصص كثيرة .
دور خالد القيش : يجسد شخصية _الممثل المشهور _ الذي يتعرف إلى 'ليلى' بعد أن يكون على معرفة ب 'ميديا' ويحاول اللعب على الاثنتين معاً. وعندما يزورهن في منزلهن يتفاجأ و'بياكل قتلة' .
دور فادي صبيح : يجسد شخصيتين في المسلسل إحدى الشخصيات دور _ سامي الوحش _ إنها شخصية شاب ناعم جداً يسعى للتعارف على 'سميحة' ويحاول على الدوام إثبات شخصيته.
والدور الثاني هو شخصية _ ممثل _ ضمن عمل درامي .
دور مهيار خضور : الشاب الثلاثيني الذي يعمل في مركز فواتير الموبايل ثم يرتقي ليصبح مدير مبيعات، و علاقه نور بوائل تمر بمراحل متعددة على طول حلقات العمل ، ففي البداية يكون وائل هو الخطيب الغيور الشكاك ، و من ثم تبدأ نور بالغيرة الى أن تكتشف خيانته لها ، وفي النهاية تصطلح الأمور وتعود المياه لمجاريها ، و تتفاوت علاقة وائل بالفتيات بين ود و شجار حسب تصرفاته مع نور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المسلسل : صبايا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بُــهار :: الثقافة العامة :: منتدى الفن-
انتقل الى: